أخبار

مصر تبدأ إنشاء أول مخـ ـيم نـ ـزوح داخل غـ ـزة

بدأت الطواقم المصرية في قطاع غزة، التابعة للهلال الأحمر المصري، في إنشاء أول مخـ ـيم نزوح منظم داخل قطاع غزة، سيتسع لأكثر من 7 آلاف نازح فلسطيني، كمرحلة أولى، بعد إدخال المعدات والمواد اللازمة لإنشاء هذا المخيم وتجهيزه، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأطلقت جمعية الهلال الأحمر المصري، الأربعاء الماضي، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال إقامة مخيم مصري للنازحين الفلسطينيين في غرب مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، ضمن جهود وتحركات القاهرة للتخفيف من حدة الأزمـ ـة التي يعانيها سكان قطاع غزة في ظل العـ ـدوان الإسرائيلي المتواصل. وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” الحكومية قد أكدت، الأربعاء الماضي، أن القيادة السياسية المصرية وجّهت بإنشاء “مخيم إغاثي” بمدينة خانيونس.
أول مخيم نزوح منظّم في غزة
ويأتي هذا التحرك المصري في إنشاء هذا المخيم المنظم الأول في قطاع غزة، من خلال توفير كل ما يلزم من خيام ودورات مياه وطعام وشراب للنازحين، بعد اقترابهم من الحدود المصرية الفلسطينية بين قطاع غزة وسيناء، خلال الأسابيع القليلة الماضية، في ظل ضـ ـغط جيش الاحـ ـتلال على المواطنين في كل محافظات قطاع غزة للتوجه إلى مدينة رفح الحدودية مع مصر.

وكانت “العربي الجديد”، قد كشفت في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن تحركات مصرية لإقامة مخيم كبير للنازحين بإدارة مصرية أممية، بهدف احتواء تداعيات عمليات النزوح الفلسطيني الداخلي، ومنع انـ ـدفاع سكان القطاع نحو الحدود المصرية تحت وطأة القـ ـصف الإسـ ـرائيلي ونقص المواد الإغاثية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى