أخبار

هيئة الصحة في مقاطعة الفرات تعلن رسمياً خروج مشفى مشته نور عن الخدمة

كشفت هيئة الصحة في مقاطعة الفرات الأضرار التي طالت مشفى مشته نور وأكدت خروجه عن الخدمة، وأن استهدافه مخالف لجميع الأعراف والقوانين الدولية.

أدلت هيئة الصحة في مقاطعة الفرات، اليوم، ببيان أمام مشفى مشته نور الذي قصفه الاحتلال التركي يوم أمس، قرأه الرئيس المشترك لهيئة الصحة في المقاطعة أحمد محمود.

وأكد البيان “أن تصعيد الاحتلال التركي عدوانه على المنطقة واستهداف المدنيين والبنى التحتية والمؤسسات الخدمية مخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية ومؤسساتها، ويضرب جميع هذه القوانين بعرض الحائط”.

وأكد أن “مركز مشته نور الصحي فيه العديد من الأقسام بالشراكة بين هيئة الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود وجمعية الفقراء والصحة في ألمانيا، من قسم اللقاح وقسم العيادات الطبية، وقسم الدعم النفسي ومنظمة الإسعاف، وقسم السكري منذ سنوات عدة، كان يستقبل قرابة 500 مريض يومياً، وأن استهداف الاحتلال التركي له أخرجه عن الخدمة كلياً بجميع أقسامه وحتى سيارات الإسعاف”.

شدد البيان: “باسم جميع العاملين في القطاع الصحي بمقاطعة الفرات ندين ونستنكر بأشد العبارات العدوان التركي الجائر على المؤسسة الصحية، ونطالب الجمعيات والمنظمات الدولية وخاصة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية والجهات الحقوقية المعنية وجمعيات الأمم المتحدة، بالخروج عن صمتها واتخاذ ما يمليه عليهم الواجب الإنساني، كما نبدي أسفنا إزاء الصمت الدولي بالأخص التحالف الدولي”.

https://hawarnews.video//embed/Xx4LcVXz14CnPwZ
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى