أخبارتقاريرمانشيت

“مسد” تدعو الأمم المتحدةو الولايات المتحدة وروسيا لممارسة دورهما في حماية وتطبيق قواعد القانون الدولي والإنساني

دعا مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، الثلاثاء، الأمم المتحدة لوضع حد لتدخلات تركيا، والضغط عليها لاحترام سيادة سوريا، والالتزام بحسن الجوار، محـ ـذراً الأطراف السورية من استمرار حالة الانقسام التي باتت سبباً للتدخلات الخارجية.

ووسعّت تركيا أمس الاثنين، من قـ ـصفها لشمالي سوريا، مستهدفة أكثر من 20 موقعاً لمرافق حيوية ومنشآت خدمية، وخلّف قصـ ـفها عشرات الضـ ـحايا.

وقال “مسد” في بيان له، إنه على الأمم المتحدة وهيئاتها المختصة، وضع حد للتدخلات التركية وانتهاكاتها للقوانين والأعراف الدولية، والضـ ـغط عليها لاحترام سيادة سوريا والالتزام بقواعد حسن الجوار.

داعياً الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية لممارسة دورهما في حماية وتطبيق قواعد القانون الدولي والإنساني وعدم التساهل مع الأطمـ ـاع التركية وسياسات الابـ ـتزاز التي تمارسها.

وحذّر “مسد” الأطراف السورية من استمرار حالة الانقسام التي باتت السبب الرئيس للتدخلات الإقليمية التي تنعكس سلبا على الشعب السوري ومستقبله، داعياً لوحدة الموقف السوري.

وشدّد في بيانه على أهمية الحل السياسي في سوريا، وتحقيق انتقال ديمقراطي نحو دستور جديد لسوريا تعددية لامركزية، مؤكداً على تطبيق خارطة الطريق التي طرحها في مؤتمره الرابع.

وأدان “مسد” سياسة الترهيـ ـب وتهـ ـديد الاستقرار واستهداف المدنيين والمنشآت الخدمية، بحـ ـجج “حماية الأمن القومي لتركيا”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى