أخبار

منظمة الامن والتعاون في أوروبا تعلن انها لن تراقب الانتخابات الروسية

ردّاً على موقف السلطات الروسية بتحديد أعداد المراقبين للانتخابات الروسية، أعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أمس الأربعاء، أنّها لن تراقب الانتخابات العامّة الروسيّة المزمع إجراؤها في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال مدير مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان في منظمة الأمن والتعاون ماتيو ميكاتشي، في بيان، إنّ القدرة بشكّلٍ مستقلٍّ على تحديد عدد المراقبين المطلوبين للقيام بمهمتهم بفعالية ومصداقية هي أمرٌ ضروريٌّ لجميع عمليات المراقبة الدولية.

وكانت موسكو التي دعت مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، لمراقبة الانتخابات، حدّدت في وقتٍ لاحق عدد المراقبين بـ ستين شخصاً للمؤسستين التابعتين للمنظمة، بسبب الوضع الصحّي في البلاد.

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ذكرت في المقابل أنّه لا توجد قيودٌ متعلّقةٌ بجائحة كورونا حول العمل والتنقل داخل البلاد، تمنعُ نشرَ مهمّةٍ كاملةٍ لمراقبة الانتخابات.

وأبدتِ المنظمة استعدادَها للالتزام بأيّةِ قواعدَ متعلّقةٍ بكورونا، مضيفةً أنّها تمكّنت من مراقبة الانتخابات في العديد من البلدان خلال مراحلِ تفشي الفايروس، معتبرةً في الوقت ذاته أنّ الردود التي أعطتها السلطات الروسية لم تقدم توضيحاتٍ كافية.

وكان مكتب المؤسّسات الديمقراطية وحقوق الإنسان قد قدّر في وقتٍ سابقٍ من هذا العام حاجته إلى نحو خمسمئة مراقب للانتخابات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى