أخبار

تحركات عسـ ـكرية أمريكية ضخـ ـمة تجهيزاً للبدء بعمــ ـلية عسـ ـكرية ضد القـ ـوات الإيرانية في سوريا والعراق

وجهت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، اليوم الثلاثاء، برقية إلى مقر قيـ.ـادة وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية (البنتاغون)، لإستنـ.ـفار كافة القـ.ـوات الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط، بعد الاسـ.ـتهدافات المتكررة من قبل القـ.ـوات الإيرانية للقـ.ـواعد الأمريكية في سوريا والعراق.

وتضمنت البرقية أوامر بإسـ.ـتهداف كافة النقاط والمنشآت العسكـ.ـرية واللوجستية، التي تتمركز فيها القـ.ـوات الإيرانية والفصـ.ـائل التابعة لها، في كل من سوريا والعراق والأردن.

وعلى الفور استجابت وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية (البنتاغون)، وحركت المدمـ.ـرة الأمريكية المسمية بـ “يو إس إس لابون” “USS Laboon”، المتواجدة في البحر الأحمر، والتي إنضمت مؤخراً إلى المـ.ـدمرات “USS Mason” و”USS Carney” واتجهت نحو العراق وسوريا.

وبالتزامن مع ذلك وضع “البنتاغون” الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الأمريكية، في الجاهزية وحركتها على مدرجات الإقلاع في كل من قاعـ.ـدة الأزرق الجوية في الأردن ومطار انجرليك في تركيا، وقاعـ.ـدة حرير الامريكية في مطار مدينة هولير العراقية.

وكذلك عززت القـ.ـوات الأمريكية قـ.ـواعدها العسـ.ـكرية، في سوريا والعراق، بالأسـ.ـلحة الهجـ.ـومية المتوسطة والثقـ.ـيلة، والطـ.ـائرات المروحيـ.ـة، والمسـ.ـيرة، إلى جانب رفع جاهزية قـ.ـواتها المتواجدة ضمن هذه القـ.ـواعد.

وبعد كل هذه التجهيزات صرح الجنـ.ـرال الأمريكي “مايكل كوريلا” مسـ.ـؤول مركز القيـ.ـادة الأمريكية الوسطى، “أن التقارير الاستخـ.ـباراتية حددت بنك للأهـ.ـداف وأوامـ.ـر إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، واضحة، وربما نبدأ بالعمليـ.ـات العسـ.ـكرية في ساعات القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى