أخبار

طائرات أردنية تشـ ـن غـ ـارات على مواقع لتجار مـ ـخدرات قرب الحدود السورية

بعد تزايد وتيرة عمليات تهـ ـريب وتجارة المخـ ـدرات على الحدود السورية الأردنية منذ انـ ـدلاع الحـ ـرب بغزة، ووسط حديث مصادرَ أردنية عن اتّسامها بالتنـ ـظيم واستخدام أدواتٍ لا تمتلكها إلا الدول، شهدت مناطق سورية قريبة من الحدود مع الأردن سلسلةَ غاراتٍ أردنية استهدفت مواقعَ للمـ ـهربين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أنّ الطيران الحـ ـربي الأردني نفّذ سلسلة غاـ ـراتٍ جوية، استهدفت منطقةً ينتشر فيها تجّار المخـ ـدرات المقربين من جماعة حزب الله اللبناني وقوات الحكومة السورية وتنشط فيها عمليات التـ ـهريب في ريفي درعا والسويداء جنوبي سوريا.

وأكد المرصد، أنّ الغـ ـارات استهدفت مواقعَ بالقرب من مدينة صلخد وقرية الشعاب ومزرعة بمنطقة ذيبين في ريف السويداء الجنوبي ومواقعَ قرب قرية المتاعية بريف درعا الجنوبي الشرقي.

الجيش يعلن إحباط مخطط لمهـ ـربي مـ ـخدرات مرتبطين بإيران

من جانبه، أعلن الجيش الأردني في بيان، أنه أحبط مخططاً لعشرات المتـ ـسللين من سوريا مرتبطين بفـ ـصائلَ تابعةٍ لإيران بعد عبورهم الحدود الأردنية، مشيراً إلى أن المـ ـهربين كانوا يحملون قاذفات صـ ـواريخ وألغـ ـاماً مضادةً للأفراد ومتفـ ـجرات، حيث تم تفجـ ـير مركبة محملة بالمتفـ ـجرات في إطار ما قال إنها أكبر عملية مسـ ـلحة لتهـ ـريب الأسلـ ـحة والمـ ـخدرات عبر الحدود.

ووصف الجيش الأردني العملية بأنها مخطط يستهدف الأمن الوطني الأردني، موضحاً أن قواته تتابع تحركات المجموعات المـ ـسلّحة وما تهدف إليه من محاولاتٍ لزعـ ـزعة الأمن الوطني، على حد تعبير البيان.

ويرى مراقبون، أنّ حوادث التـ ـهريب الأخيرة عبر الحدود السورية الأردنية التي حدثت بالقرب من محافظة السويداء، ومحاولة المـ ـهربين إدخال كمياتٍ كبيرة من المخـ ـدرات في توقيت زمنيٍّ واحد وعبر محاورَ عدة، يشير إلى استخدام تكتـ ـيكاتٍ جديدة من قبل المسؤولين عن هذه العمليات.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى