أخبار

بتهـ ـمة إزالة العلم التركي.. اعـ ـتقال 6 مواطنين بينهم 3 مدرسين من قبل أجهـ ـزة الاستـ ـخبارات التركية في ريف عفرين المحـ ـتلة

اعـ ـتقل 3 مدرسين في مدرسة ناحية بلبل بريف عفرين، من قبل الشرطة المدنية التابعة للاسـ ـتخبارات التركية، تزامنا مع وصول والي تركي إلى مركز المدينة، اعتـ ـقلوا بتهمة إزالة العلم التركي من إحدى القاعات الصفية في المدرسة، وجرى نقلهم إلى سـ ـجن في الناحية، دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة.

كما اعتقل مواطن يبلغ من العمر 30 عاماً وينحدر من قرية ديكه التابعة لناحية بلبل، من قبل عنـ ـاصر الشرطة العسكرية، خلال مداهمة منزله في حي الأشرفية بمدينة عفرين، لأسباب مجهولة، حيث جرى اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره.

وتعرض مواطن آخر في العقد الرابع من العمر للاعـ ـتقال من قبل الشرطة العسكرية
لأسباب مجهولة، دون ورد معلومات عن مصيره حتى اللحظة.

وفي المقابل، قام عناصر الشرطة المدنية باعـ ـتقال مواطن في العقد الخامس من العمر من أهالي ناحية جنديرس، بعد وصله إلى مسقط رأسه قادما من مناطق النزوح بريف حلب، بالرغم من تسوية أوضاعه، في حين أطلق سـ ـراحه بعد دفع فدية مالية قدرها 600 دولار أمريكي، و300 دولار أمريكي لقاء تسليم منزله.
واستمراراً للانتـ ـهاكات، تعرض مواطن للضـ ـرب والتـ ـعذيب على يد عناصر “الحـ ـمزات” في قرية داركير التابعة لناحية معبطلي، بعد عملية سـ ـطو لمنزله، وعليه استولوا على سيارته، تحت تهديد ذويه بالسـ ـلاح وصادروا أجهزة الخليوية لأفراد العائلة، في حين جرى اقتـ ـياده المواطن إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى اللحظة.
وأمام هذه التجاوزات والانتهاكات تشهد منطقة “غـ ـصن الزيتون” اسـ ـتياء شعبي واسع من الممارسات التي يتعرضون لها أمام الدولة التركية، التي لم تحرك ساكنا حيال تلك الانـ ـتهاكات.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى