أخبارتقارير

مصادر: شبكة منظمة بتشابك روسي وإيـ ـراني وقيادات لدمشق تسعى لضـ ـرب الاستقرار في شرق الفرات

تسعى شبكة منظمة تتبع للحرس الثوري الإيراني والقوات الروسية، لضرب الاستقرار في مناطق شرق الفرات والواقعة تحت سيطرة قوات سوريا ديمقراطية عبر مجموعة من الأشخاص المنظمين.
ووفق معلومات خاصة حصل عليها موقع آدار برس فالشبكة خاصة بالتجسس واغتيالات تعمل لصالح الـ.ـحرس الثوري الايراني والقوات الروسية في مناطق شرقي الفرات يترأسها شخصيات نافذة من الفصائل الإيرانية وحكومة دمشق.
المصادر أشارت أنهم يتلقون التوجيهات والتعليمات بشكل مباشر من مكتب الأمن الإيراني الواقع في المربع الأمني بحي تمو بمدينة الميادين شرقي دير الزور.
المشرف على مكتب الأمـ.ـن الإيراني شخص يدعى “أبو علي حطـ.ـلة”، مدعوم بشكل كامل من إدارة المـ.ـخابرات العامة السورية المقربة من القـ.ـوات الروسية.

وفي تفاصيل أوسع نقلت المصادر أن شبكة التجسس اُنشأت باقتراح من شخصيات بارزة ضمن قيادات حكومة دمشق لضرب أمن و استقرار مناطق شرق الفرات و زرع الفتن في دير الزور بين العشائر و قوات سوريا الديمقراطية.
حيث تتألف تلك الشبكة من العميد “إبراهيم الحريري”، رئيـ.ـس فـ.ـرع أمـ.ـن الـ.ـدولة في دير الزور، و “أبو علي حـ.ـطلة”، و “الحاج ميسـ.ـر الايراني”، مسـ.ـؤول المليشـ.ـيات الايرانية بالميادين، و “الحاج تيمور”، مـسؤل أمـ.ـن المعلومات، حيث يعمل “أبو علي حـ.ـطلة” بالتنسيق مع “هاشم السـ.ـطام”، قـائد ميليشيا أسـ.ـود العكـيدات، ومسـ.ـؤول مكتـ.ٕب الانتساب التابع للميليشيات الايرانية، لتشكيل خلايا في مناطق شرقي الفرات الواقعة تحت سيـطرة قوات سوريا الديمقراطية.
خاص/آدار برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى