أخبار

رئيس الحكومة في دمشق يترأس وفد حكومي إلى إيـ ـران

يتوجه رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس، غداً الجمعة، على رأس وفد اقتصادي إلى  إيران، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية- الإيرانية التي من المقرر انطلاقها السبت المقبل.

ويضم الوفد الاقتصادي وزراء “الزراعة والإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا، والكهرباء غسان الزامل، والصناعة عبد القادر جوخدار، ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي فادي سلطي الخليل، وحاكم مصرف سورية المركزي محمد عصام هزيمة، ومدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين محمد حاج إبراهيم”.

نشرت وكالة الأنباء السورية “سانا” الرسمية، أنه من المقرر البحث في جميع نواحي التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والإضاءة على التقدم الحاصل في العلاقات الثنائية، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي، وآليات تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا مؤخراً.

ومطلع  أيار/ مايو الفائت، زار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، دمشق في زيارة رسمية لسوريا استغرقت يومين، وذلك في أول زيارة من نوعها منذ 13 عاماً.

وأضافت أنه “سيتم خلال الزيارة توقيع العديد من الوثائق والتفاهمات ذات الصلة بالعمل المشترك، وبما يساهم بدفع العلاقات السورية الإيرانية قدماً إلى الأمام ويحقق مصلحة البلدين”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى