أخبار

الائتلاف السوري يلتقي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لبحث سبل التعاون للنهوض بالشمال السوري

التقت نائبة رئيس الائتلاف الوطني السوري ديما موسى ومنسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، المشرف في مكتب الديمقراطية والحوكمة التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إدوارد جونزاليس، وبحثا معه سبل التعاون من أجل تحقيق رؤية الائتلاف الوطني للنهوض بالشمال السوري من خلال مؤسسات الائتلاف وعلى رأسها الحكومة السورية المؤقتة.

وقدّمت نائبة الرئيس ديما موسى إحاطة عن خطة عمل الائتلاف الوطني ورؤيته في تحسين الأوضاع في المناطق المحررة وتحقيق الاستقرار فيها، وذلك عبر إنشاء مشاريع أكثر استدامة وتوفير الشروط اللازمة لتشجيع رواد الأعمال على الاستثمار وخلق فرص عمل للشباب بما يمكّنهم من البقاء في أرضهم وعدم الاضطرار إلى اللجوء إلى دول أخرى.

وأكدت موسى على أن الائتلاف الوطني يعمل من أجل تحسين مستوى خدمات التعليم والرعاية الصحية، ودعم الاستثمارات في قطاعي الزراعة والصناعة، وذلك من أجل تحسين المستوى المعيشي للسوريات والسوريين في المنطقة في ظل تعطل الحل السياسي وتنفيذ القرار 2254، والذي يشكل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل للشعب السوري كله والأراضي السورية كافة.

كما طلب منسق الدائرة عبد الأحد اسطيفو عقد اجتماعات تقنية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف حل المشكلات التي تواجهها المناطق المحررة ولا سيما في القطاع الزراعي، بالتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة، إضافة إلى إيجاد حلول لمشاكل في التعليم والصحة.

من جانبه، أكد المشرف في مكتب الديمقراطية والحوكمة التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إدوارد جونزاليس استعداده للتعاون بخصوص ملفات الحوكمة الرشيدة والديمقراطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى