أخبار

أمريكا تستعد لارسال “سـ ـلاح جديد” الى العراق لضـ ـرب المــ ـسيرات

كشفت شبكة بلومبيرغ الامريكية اليوم الاحد، عن شراء القوات الامريكية لمجموعة من الطائرات المسيرة الجديدة التي وصفتها بــ “المضادة للمسيرات” بهدف ارسالها الى العراق لمكافحة خطر الدرونات التي تستخدمها الفصائل داخل العراق لاستهداف القوات الامريكية.

وقالت الشبكة في تقرير ان الطائرة المسيرة الجديدة المسماة “رود رنر” سيتم ارسالها الى العراق مطلع العام المقبل خلال مدة الشهرين القادمين، حيث ستمثل بديلا مناسبا لنظام الباتريوت الأمريكي الذي “فشل” في إيقاف هجمات المسيرات داخل العراق.

المسيرة الجديدة التي كشفت عنها الشركة الامريكية المصنعة المعروفة باسم “اندوريل”، تحتوي على راس متفجر قادر على تدمير الطائرات المسيرة من خلال عملية “اصطدام”، مشيرة الى ان الدرون الأمريكي الجديد يمثل “طائرة مسيرة انتحارية” هدفها القضاء على المسيرات الأخرى.

يشار الى ان القوات الامريكية أرسلت منظومة دفاعات جوية إضافية نوع باتريوت، الشهر الماضي الى العراق بهدف صد الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة التي تشنها الفصائل ضد قواعدها في العراق والتي وصلت الى نحو 73 هجوما منذ أكتوبر الماضي، والتي اثارت قلق الإدارة الامريكية من تعرض قواتها الى “كارثة” نتيجة لنجاح تلك الهجمات باختراق دفاعات الباتريوت ونظام السي رام التي تستخدمها حاليا في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى