أخبار

الأمم المتحدة تندد بتجدد القصف الإيراني على إقليم كردستان

تكرار الهجمات الإيرانية على إقليم كردستان أثار إدانات محلية، واستنكارًا أمميًا، وسط مطالبات للمجتمع الدولي بالتدخل، ومواجهة الخروقات الإيرانية بحزمة إجراءات عاجلة وتحركات فورية رادعة لطهران.

الجمعية العامة للأمم المتحدة أدانت تجدد الهجمات الإيرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة على إقليم كردستان والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

وشددت الجمعية العامة في تغريدة لها عبر تويتر على أنه لا ينبغي استخدام المناطق الخارجية المحيطة كساحة لتصفية الحسابات ويجب احترام سلامة دول الجوار.

في المقابل أدانت البعثة الأممية في العراق الهجمات الإيرانية على إقليم كردستان، معتبرة أنها تنتهك السيادة الوطنية.

وفي موقف مماثل نددت السفيرة الأمريكية في بغداد بالقصف الإيراني، داعية طهران لوقف هجماتها.

موجة غاضبة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي إزاء الاعتداء الأخير لطهران على إقليم كردستان فيما دعا مدونون وناشطون عبر تطبيقات “السوشيال ميديا”، السلطات المختصة وأصحاب القرار السياسي والسيادي في العراق إلى مواجهة الخروقات الإيرانية بحزمة إجراءات فورية.

هذا ويرجع مراقبون استمرار الاعتداءات الإيرانية على إقليم كردستان إلى الصمت الدولي أمام ما يحدث من خرق مواثيق حسن الجوار.

وأعلن في وقت سابق من يوم الإثنين وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان برزنجي، سقوط قتيل وثمانية جرحى في القصف الإيراني على قضاء كويسنجق في محافظة أربيل، فيما تحدثت مصادر أخرى عن سقوط قتيلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى