أخبار

مركز توثيق الانتـ ـهاكات في شمال وشرق سوريا يكشف اختـ ـطاف فصائل تركية للمئات في مناطق محـ ـتلة

يواصل الاحتلال التركي والفصائل التابعة له، انتهاكاتهم بحق من تبقى من سكان عفرين وعموم المناطق المحتلة شمالي سوريا، حيث زادت معدلات القتل والعنف والاختطاف والاستيلاء على الممتلكات بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة.

مركز توثيق الانتهاكات في شمال وشرق سوريا، كشف في تقرير، أن الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي اختطفت ٤١٩شخصاً في المناطق المحتلة شمالي سوريا منذ بداية العام الجاري، مشيراً إلى تعمد الاحتلال إشاعة الفوضى والفلتان الأمني وما يمكن تسميته بـ”فوضى العسكر” هناك.

وبحسب التقرير، فإن عناصر الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال، يواصلون ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في المناطق المحتلة دون الاكتراث لدعوات وقف عمليات الاختطاف بدافع الحصول على الفدى المالية.

تقرير المركز الحقوقي، أوضح أنهم تواصلوا مع عوائل ومقربين من المختطفين، وأن جميع الاختطافات التي تتم من قبل الاحتلال التركي وفصائله، لا تستند إلى مذكرات قضائية، مبيناً أن جميع عمليات الاختطاف شهدتها مناطق عفرين ورأس العين/ سري كانييه وتل أبيض/ كري سبي المحتلة.

وتؤكد جهات حقوقية سورية ودولية على رأسها المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عمليات الاختطاف التي تمارس بحق من تبقى من السكان الأصليين بالمناطق المحتلة، تندرج في إطار مشروع التغيير الديمغرافي الذي يعمل الاحتلال التركي على تنفيذه بالمنطقة، وسط مطالبات بضرورة تدخل دولي لوضع حد للانتهاكات هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى