أخبار

الحوثـ ـيون يحتـ ـجزون سفينة إسـ ـرائيلية

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، أنها احتجزت “سفينة شحن إسرائيلية” جنوبي البحر الأحمر واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن. فيما ذكرت وكالة “فرانس برس” إن الحوثيين نقلوها إلى ميناء الصليف في الحديدة.

وذكرت تقارير أن سفينة تحمل اسم “غالاكسي ليدر” تعرضت للخطف من قبل جماعة “أنصار الله” اليمنية، واحتجزت 52 شخصا كانوا على متن السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر”.

إلى ذلك، اعتبر المتحدث باسم قوات “أنصار الله” أن الإجراء يأتي “نظراً لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم حيث المجازر اليومية والإبادة الجماعية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة”، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق، قالت إسرائيل إن الجماعة احتجزت سفينة في البحر الأحمر، لكنها “ليست مملوكة لإسرائيليين وليس من بين طاقمها إسرائيليون”، وكانت ترفع علم جزر الباهاما.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن السفينة “غادرت تركيا في طريقها إلى الهند، وأفراد طاقمها مدنيون من جنسيات مختلفة، وليس من بينهم إسرائيليون. إنها ليست سفينة إسرائيلية”.

واعتبر أن “خطف سفينة شحن من قبل الحوثيين قرب اليمن في جنوب البحر الأحمر حادث خطير للغاية ذو عواقب عالمية”.

ودان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، “بشدة الهجوم الإيراني على سفينة دولية”، متهما الحوثيين بخطف “السفينة المملوكة لشركة بريطانية وتديرها شركة يابانية بناء على تعليمات إيرانية”.

وأوضح أن “على متن السفينة 25 فردا من طاقم من جنسيات مختلفة، من بينهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون”، مؤكدا أنه “لم يكن هناك أي إسرائيليين” على متنها.

يأتي ذلك في سياق سلسلة هجمات شنها الحوثيون على جنوب إسرائيل، ردا على قصفها العنيف لقطاع غزة، قبل التهديد، الثلاثاء، ببدء استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى