أخبار

خـ ـطر الجفاف يهـ ـدد إقليم كردستان والعراق

أكد مستشار وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كردستان، كريم سليمان، أنه بسبب التغيرات المناخية وانخفاض كمية المياه الجوفية، هناك خطر الجفاف في السنوات المقبلة، وقال كريم: “لمواجهة الجفاف، علينا بناء السدود والبرك”.

قال مستشار وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كوردستان، كريم سليمان، إن التغير المناخي أثر على العراق وإقليم كردستان. وقال كريم: “هناك خطر الجفاف في السنوات المقبلة، ولمنع آثار الجفاف والتغير المناخي، من الضروري بناء عدد من السدود والبرك، لكي نتمكن من جمع مياه الأمطار والثلوج في فصل الشتاء وعدم إهدارها”.

وكشف كريم سليمان، سبب قلة المياه في أنهار ومجاري إقليم كردستان التي تأتي من تركيا وإيران، هي سياسة الدول المجاورة، وقال: “تخلط هذه الدول القضايا السياسية مع البيئة والمياه، والاجتماعات مع هذه الدول مستمرة حتى لا تقطع المياه عن أنهار ومجاري إقليم كردستان”.

وأوضح كريم سليمان أنه من أجل مواجهة مخاطر الجفاف في السنوات المقبلة، لا بد من بناء عدد من السدود والخزانات الجديدة. وقال كريم: “إن بناء هذه السدود والبرك مهم لتجميع مياه الأمطار والثلوج، ونطلب من المواطنين استخدام المياه بشكل صحيح.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى