أخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن اسـ ـتهداف “منظمة” في سوريا أطلقت طائرة مسـ ـيرة باتجاه إيلات

على وقع ما يجري في قطاع غزة بين حركة حـ ـماس وإسرائيل تعرّضت الأخيرة لعدة استهدافات منذ بدء التصـ ـعيد الدامي في قطاع غزة، آخرها هجومٌ بطائرةٍ مسـ ـيرة تعرَّضت له مدينة إيلات التي تعد البوابة التجارية الرئيسية لإسرائيل عبر البحر الأحمر.

إسرائيل أعلنت ردها على هذا الهجوم وقال الجيش في بيان مقـ ـتضب، إنه استهدف منظمة في سوريا قال إنها أطلقت طائرة مسـ ـيرة باتجاه إيلات دون أن يذكر اسم هذه المنظمة أو أي تفاصيلَ أخرى عن طبيعة الاستهداف.

الجيش الإسرائيلي حمل المسؤولية كاملة للحكومة السورية عن أي هجماتٍ تنطلق من الأراضي السورية، مؤكداً أنه سيرد بقوة على أي هجـ ـوم يستهدف إسرائيل.

ويقول محللون عسكريون، إن هجوم الطائرة المسـ ـيرة يوم أمس الخميس يمثل أول ضـ ـرر مؤكد داخل مدينة إيلات منذ بدء الأعمال القـ ـتالية في السابع من أكتوبر، مشيرين أن الحوثيين أطلقوا العديد من القـ ـذائف وصـ ـواريخ كروز والطائرات المسـ ـيرة باتجاه إيلات.

هذا وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين إطلاق صـ ـواريخ باليسـ ـتية على أهداف إسرائيلية مختلفة وصفها بأنها أهداف عسكرية في إيلات على البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن نظـ ـام الدفاع الجوي “آرو” اعترض صـ ـاروخاً أطلق على إسرائيل بالقرب من البحر الأحمر، وإن نظام الدفاع الجوي باتريـ ـوت اعترض هدفاً في صحراء النقب الجنوبية. ولم يوجه الجيش اتهاماً إلى أي جهة في إطلاق الصـ ـاروخ الذي اعترضه في النقب.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى