أخبار

الانتهاء من المرحلة الأولى لتأهيل محطة كهرباء في دير الزور

بهدف التخفيف من الضغط على شبكة الكهرباء في الريف الشرقي لدير الزور، وزيادة ساعات تغذيته بالتيار الكهربائي، أطلق مكتب الطاقة في الإدارة المدنية الديمقراطية لدير الزور بداية شهر تموز من العام الحالي، مشروع إعادة تأهيل “محطة كهرباء الغرانيج” في بلدة الغرانيج.

وانتهت الجهات المعنية من المرحلة الأولى “تأهيل محولة واحدة باستطاعة 30 ميغا واط”، ضمن المحطة التي تعمل عبر محولتين رئيسيتين، ومن المقرر أن يتم العمل على إعادة تأهيل المحولة الثانية في الفترة المقبلة، حسب إدارة المحطة.

وخلال عملية تأهيل المحطة “تم تأهيل خلية خط أولى خلية الـ 66، وتم تأهيل المحولة كاملة باستطاعة 30 ميغا، بالإضافة لترميم الصالة، وقسم أجهزة التحكم في التحويل، وتأهيل نظام DC”.

وستغذي المحطة وفق مدير المحطة، حسين المظهور، في المرحلة الأولى الأهالي من بلدة درنج وصولاً لبلدة الباغوز بالتيار الكهرباء “خط 20 كيلو خدمي”.

ونوّه أن المرحلة الثانية سيتم العمل على تأهيل خط الـ 232 القادم من مدينة الرقة، وتأهيل المحولة الثانية ضمن محطة الغرانيج، لتعمل بكامل طاقتها 60 ميغا.

ويعتبر تأهيل محطة كهرباء الغرانيج من المشاريع المهمة في ريف دير الزور الشرقي كونها تغذي الجمعيات الزراعية ومحطات المياه بالتيار الكهربائي إلى جانب تغذيتها الأهالي بالتيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى