أخبار

القوات الأميركية تشن غـ ـارة جوية على منشأة إيرانية في البوكمال السورية

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، تنفيذ غـ ـارة جوية ضد منشأة إيرانية في سوريا، وذلك رداً على الهجـ ـمات التي تتعرض لها مواقعها في سوريا والعراق.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية أن الضـ ـربة جاءت بناءً على توجيهات الرئيس جو بايدن، واستهدفت منشأة في شرق سوريا “يستخدمها الحـ ـرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له”.

وشددت وزارة الدفاع في بيان، على أن الضـ ـربة للدفاع عن النفس جاءت رد على سلسلة من الهجمات ضـ ـد أفراد أميركيين في العراق وسوريا من قبل الجماعات التابعة لفيلق القدس وللحرس الثوري الإيراني.

وفيما حذر من التصعيد في المنطقة، قال البنتاغون في بيانه إن أفراد الخدمة الأميركية سيواصلون القيام بمهام مكافحة تنظـ ـيم “داعـ ـش” في سوريا والعراق.

وهذه هي الضـ ـربة الثانية التي تنفذها واشنطن ضد مواقع إيرانية منذ اندلاع الصـ ـراع في غزة وعلى إثرها تعرضت مواقعها في الشرق الأوسط لسلسلة من الهـ ـجمات.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فإن الضـ ـربة استهدفت على وجه التحديد منطقة ميسلون في البوكمال بالقرب من الحدود العراقية، لكن البيان لم يذكر معلومات عن منطقة الاستهداف.

وكانت الدفاع الأميركية أعلنت عن غـ ـارة جوية بتاريخ ٢٨ تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، ضد موقع يتبع للحـ ـرس الثوري الإيراني بسوريا.

وأشار البنتاغون إلى أن بايدن وجه بالتحرك هذا لتوضيح أن الولايات المتحدة ستدافع عن نفسها وأفرادها ومصالحها.

و نفذت هذه الضـ ـربة طائرتان من طراز F-15 ضد منشأة لتخزين الأسلـ ـحة، وفقاً لوزارة الدفاع الأميركية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى