حواراتمانشيت

إلهام أحمد: الحـ ـرب بين إسرائيل والفلسطينيين لها انعكاسات على المنطقة برمتها بما فيها سوريا

تعليقاً على ارتفاع وتيرة التصعيد في قطاع غزة الفلسطيني وتزايد أعداد الضحايا المدنيين ولا سيما الأطفال جراء الغارات الإسرائيلية، قالت رئيسة الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، إن توسّع دائرة الحرب بين إسرائيل والفصـ ـائل الفلسطينية ستكون له انعكاسات على المنطقة برمتها بما فيها سوريا.

إلهام أحمد أعربت خلال حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” عن تضامنها مع جميع الضحايا الذين سقطوا منذ بداية التصـ ـعيد في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي، مشيرةً إلى أنه كان يجب تغليب الحلول السياسية دون اللجوء إلى الحل العسكري الأمني والدخول في حـ ـرب لا نهاية لها.

وعن احتمالية تصاعد وتيرة الحـ ـرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل واتخاذها بعداً إقليمياً أو دولياً، لم تستبعد إلهام أحمد مثل هذا السيناريو، مع وجود حركات وصفتها بالمتشددة مثل حـ ـزب الله اللبناني وحركة حـ ـماس ودول داعمة لها، قالت إن جميعها في حالة صـ ـراع مع إسرائيل.

إلهام أحمد: تركيا تسعى لإقناع الرأي العام العربي بالتحشيد ضد الإدارة الذاتية

وفي سياق استمرار هجـ ـمات الاحـ ـتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، قالت الرئيسة التنفيذية لمسد، إن تركيا تسعى جاهدة لإقناع الرأي العام العربي بالتحشيد ضد الإدارة الذاتية ونسف مبادراتها وحلولها السياسية، التي تقرب الإدارة مع الأطراف السورية، محملة روسيا مسؤولية الحفاظ على استقرار المنطقة كونها طرفاً أساسياً في اتفاق وقف إطلاق الـ ـنار.

كما أوضحت إلهام أحمد أن ما يعرف بمسار “آستانا” الذي يضم كلا من روسيا وإيران والنظـ ـام التركي، يعمل من خلال اجتماعاته الدورية على إدانة مشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بتـ ـحريض واضح من قبل أنقرة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى