أخبار

اختتام أيام معرض هركول للكتاب المنظم في مدينة قامشلو

أسدل معرض الشهيد هركول للكتاب، الستار على يوم الختام للدورة السابعة، بتوزيع 34 درع تكريم إضافة لتقديم جائزة أفضل قارئ وزائر.

استمرت فعاليات اليوم الرابع والأخير لمعرض الشهيد هركول للكتاب بنسخته السابعة والمقام في صالة زانا  بمدينة قامشلو، بإقبال كبير من ساعات الصباح إلى مساء اليوم، حيث تميز بزيارة طلاب المدارس والجامعة وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني .

وأقيمت في تمام الساعة الخامسة، احتفالية اختتام المعرض، وفي الحفل ألقت والدة الشهيد هركول (حسين شاويش) خديجة شاويش كلمة، أثنت فيها على تنظيم هكذا فعاليات ثقافية وأهدتها إلى روح الشهيد، ودعت الجميع إلى السير على درب الشهيد، من خلال ترسيخ فكرهم وقلمهم من أجل تحرير شعبهم ووطنهم.

كما ألقت والدة الشهيد قصيدة من تراث منطقة الكوجرات استذكرت فيه الشهيد هركول وسط تفاعل كبير من الحضور الذي بلغ المئات داخل الصالة.

المعرض في سطور

هذا وتأجل تنظيم المعرض بنسخته السابعة مرتين بسبب هجمات الاحتلال التركي على المنطقة، وافتتح في الـ 28 من تشرين الأول الجاري ولمدة 4 أيام بدلاً من ثمانية تحت شعار ” القراءة نور”. وشارك فيه  60 داراً للنشر ومؤسسة ثقافية، 24 محلية من شمال وشرق سوريا، 37 من الخارج كالمناطق السورية الأخرى، والأردن، ولبنان، ومصر، والإمارات، وشمال كردستان، وتركيا، وجنوب كردستان، وإيطاليا، حيث شهد زيادة في عدد دور النشر عن العام الماضي والتي كان عددها 51 فقط بين محلية وعالمية.

وبلغ عدد العناوين المعروضة 14 ألف عنوان، وبـ 140 ألف نسخة منها، وكانت متاحة باللغات الكردية (الكرمانجية، الصورانية والزازاكية) والعربية والفارسية والتركية والإنكليزية والفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى