أخبار

مصرف سوريا المركزي يرفع سعر صرف العملات الأجنبية للحوالات والصرافة

مصرف سوريا المركزي يرفع مجدداً أسعارَ العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية، وفقاً لنشرة الحوالات والصرافة، وذلك بعد نحو شهرٍ من ثبات السعر.

المصرف المركزي أعلن تحديد سعر صرف الدولار الأمريكي أمامَ الليرة السورية ١٢٥٠٠ليرة لنشرة الحوالات والصرافة، وذلك بدلاً من ١١٥٠٠.

وتعد هذه النشرةَ الرسميةَ للتصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

ويأتي رفع سعر صرف العملات الأجنبية في السوق الرسمية فيما لا تزال السوق السوداء تشهد تذبذباً في سعر الصرف، إذ تراوحَ سعر صرف الدولار أمام الليرة في مختلف المحافظات ما بين ١٣٨٠٠ وما يزيد على ١٤٠٠٠ وفقاً لمواقعَ مُتخصصة.

ويتهم خبراءُ اقتصاديون معارضون لدمشق، الحكومةَ السورية باللجوء إلى تغيير أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في البلاد لاعتباراتٍ عدة، من بينها اكتساب الفروق بين الأسعار التي يقرها وتلك المتداولة في السوق السوداء.

وتأتي قرارات الحكومة السورية، التي لطالما تضمنت رفعاً للأسعار، في وقتٍ تتفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية على خلفية الصراع الدائر في البلاد وتداعياته المتواصلة، منذ أكثرَ من ١٢ عاماً، مما يزيد من معاناة السوريين من ذوي الفئتين المعدومة والمتوسطة الدخل بالدرجة الأولى، والتي تمثل الغالبية العظمى من الشعب السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى