أخبار

الجيـ ـش الأمريكي يكثف تأمين قواعـ ـده لحـ ـماية قـ ـواته فى الشرق الأوسط

يتخذ الجيش الأمريكي يتخذ خطوات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف بشأن هجمات على قواعدها، ويترك الباب مفتوحا أمام إمكانية إجلاء عائلات العسكريين إذا لزم الأمر.

و تشمل زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية، وتقييد الوصول إلى مرافق القاعدة، وزيادة جمع المعلومات الاستخبارية، بما في ذلك من خلال الطائرات المسيرة وعمليات المراقبة الأخرى.

كما وانه بحسب مسؤولين أمريكيون انه يجري تعزز المراقبة من أبراج الحراسة على المنشآت العسكرية الأمريكية، ويعزز الإجراءات الأمنية عند نقاط الوصول إلى القواعد، ويزيد العمليات لمواجهة الطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف القادمة المحتملة.

وقال الجنرال بالجيش الأمريكي مايكل إيريك كوريلا، رئيس القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لرويترز: “مع زيادة عدد الهجمات ومحاولات الهجوم على مواقع عسكرية أمريكية، فإن المراجعة المستمرة لإجراءات حماية قواتنا أمر بالغ الأهمية”.

وقال كوريلا، الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، إن الخطوات التي تم اتخاذها بالفعل لزيادة إجراءات حماية القوة، وكذلك نشر أصول عسكرية أمريكية إضافية في المنطقة في الأيام الأخيرة، التي حالت دون وقوع المزيد من الخسائر الخطيرة في صفوف القوات الامريكية في مسرح العمليات

وفقا للتقرير، تم استهداف عدد من القواعد الأمريكية بشكل متكرر منذ بدء الصراع بين إسرائيل وغزة في 7 أكتوبر. وتسببت الهجمات في إصابات طفيفة لأربعة من أفراد الخدمة الأمريكية حتى الآن وخمسة عسكريين أمريكيين آخرين.

ولم يذكر المسؤول العسكري على وجه التحديد ما قد يؤدي إلى إجلاء عائلات العسكريين الأمريكيين، الذين تم نشرهم في مواقع بالشرق الأوسط الا انه قال: “نقوم بمراجعة الأمر بشكل مستمر واعتقدنا أن التهديد يتصاعد إلى مستوى يهدد عائلات أفراد خدمتنا في المنطقة، علينا  توخي الحذر”.

وحذر كبار المسؤولين في إدارة بايدن، بمن فيهم وزير الدفاع لويد أوستن، من خطر حدوث تصعيد كبير في الهجمات على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى