أخبار

الميليشـ ـيات الإيرانية تقوم بتجـ ـنيد الشبان وإرسالهم إلى مناطق قسد شرق الفرات

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الميليـ ـشيات التابعة لإيران تسعى خلال الأيام القليلة القادمة إلى خلق حالة من الفوضـ ـى والبلبة في مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

ووفقا لمصادر المرصد فإن قيادة المليشـ ـيات ستقوم بإرسال مقاتلين مدربين من الأفغان والباكستانيون، إلى المنطقة ومهماهم فقط قيادة تلك المجموعات على أن يتم تدريب محليين من أبناء شرق الفرات.

وأضافت مصادر المرصد، بأن الشريط النهري الفاصل بين مناطق الميليشـ ـيات الإيرانية ومناطق سيطرة قسد يشهد تحركات مريبة خلال الآونة الأخيرة.

يأتي ذلك مع استمرار المليشـ ـيات الإيرانية باستفطاب الشباب وتجنيدهم بصفوفها بمغريات كثيرة.
يذكر أن المرصد السوري أشار قبل يومين، إلى مناطق سورية عدة تحركات متصاعدة للميليـ ـشيات التابعة لإيران، تتمثل بتغير مواقع ونقل سـ ـلاح وذخـ ـيرة من مكان لآخر، فبعد الضـ ـربات الإسرائيلية يوم الخميس، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عمليات إعادة تموضع عدة قامت بها الميليـ ـشيات التابعة لإيران في دمشق وريفها وحمص ودير الزور، تخوفاً من ضـ ـربات إسرائيلية جديدة، حيث جرت عمليات نقل أسـ ـلحة وذخـ ـائر لمواقع تعتقد الميليـ ـشيات أنها أكثر آمنا من سابقتها، كما أوعزت لعناصـ ـرها بالاستنفار ورفع الجاهـ ـزية في المناطق آنفة الذكر.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى