أخبارمنوعات

بعد هجـ ـوم حماس… الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة لشركة “غوغل”


حض المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية، تييري بريتون، شركة “ألفا بيت” المالكة لغوغل على توخي الحذر بشأن أي محتوى غير قانوني ومعلومات مضللة محتملة على منصة يوتيوب التابعة لها.

وتوجه بريتون برسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابيت”، سوندار بيتشاي، حيث تحذر الرسالة موقع يوتيوب بضرورة الامتثال لقانون الخدمات الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي على منصة بلوسكاي.

وكتب بريتون في رسالته: “في أعقاب الأعمال الإرهابيـ ـة التي نفذتها حماس ضد إسرائيل، نشهد موجة من المحتوى غير القانوني والمعلومات المضللة التي يتم نشرها في الاتحاد الأوروبي عبر منصات معينة”.

وأشار المفوض الأوروبي إلى أن يوتيوب، الذي يستخدمه خصوصا العديد من الأطفال والمراهقين، يتحمل مسؤولية حماية مستخدميه من الدعاية الزائفة والصور العنيفة أو الضارة.

وقال “على الرغم من حقيقة أن فريقي سيتابع الأمر مع طلبات محددة بشأن قضايا عدة للتأكد من الامتثال لقانون الخدمات الرقمية، إلا أنني أحضكم على تقديم تقرير استباقي بطريقة سريعة ودقيقة وكاملة عن الجوانب التي أثيرت في هذه الرسالة،” مضيفاً، في حال التوصل إلى إثبات عدم الامتثال، يمكن عندها فرض عـ ـقوبات.

ويعكس هذا التحذير الرسائل السابقة التي تم توجيهها في وقت سابق هذا الأسبوع إلى ماسك ورئيس ميتا، مارك زوكربيرغ، ورئيس تيك توك، شو زي تشو.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى