أخبار

مسـ ـلحون محليون يهاجـ ـمون مقراً لقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي والأخيرة تفرض حـ ـظر تجوال

هاجـ ـم مسلـ ـحون محليون، مقراً لـ “قسد” في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، وسط معلومات عن سقوط قـ ـتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، حيث جرى نقل المـ ـصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما استشهدت سيدة بطلق نـ ـاري طائش في الاشـ ـتباكات الدائرة بين “قسد” ومـ ـسلحين محليين في بلدة الحوائج بريف دير الزور الشرقي.

وفي مقابل ذلك، فرضت قوات سوريا الديمقراطية حـ ـظر تجوال على مناطق ريف دير الزور الشرقي الممتدة من بلدة الشحيل وصولا الى بلدة الباغوز، كإجراء احترازي لحماية المدنيين.

وتشهد مناطق ضمن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، عودة للاشتـ ـباكات المسـ ـلحة بين الأخيرة ومسلـ ـحين محليين، بعد عبور الأخيرة مناطق سيطرة قوات الحكومة السورية باتجاه مناطق المقابلة لضفة نهر الفرات، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في ساعات الصباح الأولى، اندلاع اشتـ ـباكات مسـ ـلحة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وبين مسلـ ـحين محليين من جهة أخرى، على أطراف نهر الفرات بالقرب من بلدات حوائج ذيبان وطيانة وذيبان بريف دير الزور الشرقي، وسط استخدام الأسـ ـلحة الثقـ ـيلة.
كما شوهد حرق عربة لقسد تزامنا مع الاشتبـ ـاكات، فيما توجهت سيارات الإسعاف إلى موقع الاشـ ـتباكات، دون ورود معلومات عن سـ ـقوط خسائر بشرية.
ووفقا لنشطاء المرصد السوري، فإن قرى محكان وحوائج، كما شهدت انطلاق لمسـ ـلحين محليين باتجاه مناطق سيطرة “ٌقسد”، تزامنا مع قصـ ـف مدفعـ ـي لقوات النظام على نقاط في الجهة المقابلة من ضفة نهر الفرات بالقرب من مكان الاشـ ـتباك.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى