أخبار

التـ ـوتر القائم بين عنـ ـاصر الدفاع والهـ ـجانة في #الحسكة يهدد السكان وأنباء عن مـ ـقتل امرأة برصاصـ ـة طائشة

سقطت قذيـ ـفة على منزل مواطن في مدينة الحسكة مصدرها المربع الأمني الذي يشهد اشتباكات بين مرتـ ـزقة الدفاع الوطني وقوات حكومة دمشق.

أفادت مصادر إعلامية بسقوط قذيفـ ـة على منزل المواطن عمر شيخموس حسين، في حي الصالحية بمدنية الحسكة، مصدرها المربع الأمني الذي يشهد توتـ ـراً بين مرتـ ـزقة الدفاع الوطني وقوات حكومة دمشق.

وحسب الأنباء الأولية، فقد ألحقت القـ ـذيفة أضـ ـراراً مادية.

كما وردت أنباء عن مقـ ـتل امرأة برصاصة طائشة في حي المفتي. 

شهدت مدينة الحسكة توتـ ـراً أمنياً بين قبيلة الجبور ومرتزقة الدفاع الوطني التابع لقوات حكومة دمشق في 13 آب المنصرم، على خلفية اعتداء متزعم المرتـ ـزقة المدعو “عبد القادر حمو” على أحد وجهاء القبيلة، وطالبت القبيلة بضرورة تسليم “حمو”، إلا أن حكومة دمشق لم تحرك ساكناً.

وفي 13 أيلول، سيطرت قوات حكومة دمشق على نقاط لمرتزقة الدفاع الوطني، وحشدت قواتها “الهجـ ـانة” في الشوارع المحيطة بمنزل متزعم المرتـ ـزقة المدعو “عبد القادر حمو” بالقرب من “فرع حزب البعث” وحديقة “تشرين”، ونشرت القـ ـناصة على أسطح الأبنية والدوائر الحكومية المطلة على المنزل ومحيطه.

وازدادت حدة التـ ـوترات بين مرتـ ـزقة الدفاع الوطني وقوات حكومة دمشق، منذ ليلة أمس، لتتطور إلى اشـ ـتباكات، وسقطت عدّة أعيرة نارية ضمن أحياء المدينة، وحسب المعلومات الأولية هناك قتـ ـلى وجـ ـرحى في صفوف الطرفين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى