أخبارحواراتمانشيت

مصادر رسمية بالإدارة الذاتية: ” الولايات المتحدة الأميركية تُمهّد لفتح سفارتها في شمال وشرقي سوريا

أكدت مصادر رسمية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لموقع ” آداربرس ” تحفظ عن ذكر الاسم، قائلاً: ” بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بنقل سفارتها الموجودة في العاصمة السوريّة دمشق إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خلال الفترة القليلة القادمة.

ويأتي نقل السفارة تزامناً مع اجتماع ثلاثي ضمَّ كُل من «الإدارة الذاتية، ثلاث دول عربية والتحالف الدولي» وبحضور «زهرة بيل» مديرة الملف السوري في فريق الشرق الأوسط التابع لمجلس الأمن القومي الأمريكي لإدارة الرئيس بايدن وذلك في العاصمة الأردنية عمّان.

وأضاف المصدر أنَّ الاجتماع الثلاثي بحث ملف مكافحة الكبـ ـتاغون، إضافةً إلى نقل السفارة الأمريكية من مقرّها في دمشق – منطقة الروضة إلى مدينة الحسكة، شمال وشرق سوريا ضمن نفوذ مناطق الإدارة الذاتية، وذلك ضمن إطار مساعدة السوريين الحاصلين على الجنسية الأمريكية والمنظمات العاملة في المنطقة الذين لا يستطيعون التوجّه إلى دمشق.

ومن المقرّر وصول وفد أمريكي متخصّص في المسائل التقنية لتنفيذ أعمال نقل السفارة إلى الحسكة وتجهيز الأمور المتعلقة بالخدمات.

يشار أنَّ السفارة الأمريكية في دمشق أقدمت على تعديل اسمها قبل ساعاتٍ قليلة إلى السفارة الأمريكية في سوريا مؤخراً.

ويرى مراقبون أنَّ قرار نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إلى الحسكة سيشجّع دولاً أخرى للمضيّ قُدماً في افتتاح سفاراتٍ لها حيثما يتوفر لها الظرف المناسب والضّامن الأمني.

آداربرس / خاص

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى