أخبار

بايدن يعلن عن عقـ ـوبات جديدة بحق منتهـ ـكي حقوق الإنسان في إيران

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمقتل الشابة الكردية جينا أميني، على يد قوات الأمن الإيرانية، والذي أدى إلى اندلاع الاحتجاجات الشعبية في كامل البلاد، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة تشدد التزامها حيال الشعب الإيراني.

بايدن، قال في بيان، إنّ الإيرانيين وحدهم سيقررون مصير بلادهم، مشيراً إلى أن واشنطن ما زالت ملتزمة الوقوف إلى جانبهم، بما في ذلك عبر توفير الأدوات اللازمة لدعم قدرتهم على الدفاع عن مستقبلهم، معلناً عن عقوبات إضافية تستهدف بعض منتهكي حقوق الإنسان في إيران بشكل صارخ.

الخزانة تدرج 25 مسؤولاً إيرانياً ومنصات إعلامية على القائمة السوداء
من جانبها، ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، أنها أدرجت خمسة وعشرين مسؤولاً إيرانياً إضافياً وثلاث منصات إعلامية، وشركة أبحاث على قائمتها السوداء للعقوبات، مشيرةً إلى أن العقوبات تشمل ثمانية عشر عضواً بارزاً في الحرس الثوري، وقوات إنفاذ القانون، بالإضافة إلى رئيس منظمة السجون الإيرانية، ومسؤولين متورطين في قطع خدمات الإنترنت عن البلاد.

الوزارة كشفت أن قائمة العقوبات شملت أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة دوران سوفتوير تكنولوجيز علي رضا عبدي نجاد، بالإضافة إلى مؤسسات إعلامية تسيطر عليها الدولة مثل برس تي.في ووكالتي أنباء تسنيم وفارس.

بدوره، أفاد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، بأن عقوبات واشنطن فرضت بالتنسيق مع المملكة المتحدة وكندا وأستراليا وشركاء آخرين يفرضون عقوبات أيضاً هذا الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى