أخبار

البنتاغون: نراقب عن كثب مايحدث في شمال شرقي سوريا.. ومستمرون في دعمنا لقوات سوريا الديمقراطية

قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها تواصل دعم قوات سوريا الديقرطية لمواصلة هزيمة تنظـ ـيم الدولة الإسلامية “داعـ ـش”، وضمان الأمن والاستقرار.

جاء ذلك على لسان السكرتير الصحفي للبنـ ـتاغون الجنرال بات رايدر في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء، عندما رد على أسئلة تتعلق بالأوضاع في شرقي سوريا.

وقال رايدر إن الوزارة تراقب الأحداث في شمال شرقي سوريا عن كثب، مشيراً إلى أن “قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب” لا تزال تركز على العمل مع قوات سوريا الديمقراطية لضمان هزيمة “داعـ ـش” ودعم المنطقة والأمن والاستقرار.

وحذر المتحدث الأميركي من أن تشتيت انتباه الحـ ـرب ضد “داعـ ـش”، سيؤدي إلى عدم الاستقرار ويزيد من خـ ـطر عودة ظهور التنـ ـظيم.

ودعا رايدر جميع الأطراف إلى التركيز على تلك المهمة، عازياً ذلك أنه “بغيره سيكون الفائز الوحيد هنا، مرة أخرى، هو تنظـ ـيم داعـ ـش”.

ورداً على ما وجهه مراسل صحفي من أسئلة تتعلق باتهامات موجهة إلى قوات سوريا الديمقراطية على أنها تنتهك حقوق الأنسان، رد الجنرال الأميركي بالقول: “نعلم الدور الحاسم الذي لعبته قوات سوريا الديمقراطية، وما زلت تلعبه عندما يتعلق الأمر بمهمة هزيمة داعـ ـش.

ويكفي أن ننظر إلى جهودهم على أنها تتعلق بوقف مخاطر مخيم الهول والمعـ ـتقلين هناك. لذا، مرة أخرى، سنواصل العمل مع قوات سوريا الديمقراطية والشركاء الإقليميين الآخرين والمجتمع الدولي بشأن مهمة هزيمة داعـ ـش.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى