أخبارمانشيت

فرهاد شامي: خلال الساعات القليلة القادمة من المتوقع تطهير ذيبان بالكامل

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تطهيرها لأجزاء كبيرة من بلدة ذيبان وقرية الطيانة، بالإضافة إلى تطهيرها قرية الحوايج بالكامل، ومـ ـقتل 18 مرتـ ـزقاً، بالتزامن مع فرار آخرين إلى الضفة الغربية للفرات.

ضمن عملية “تعزيز الأمن” أنهت قوات سوريا الديمقراطية تطهير قرية الحوايج وأجزاء كبيرة من قرية الطيانة وبلدة ذيبان في دير الزور.

وحسب مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي؛ فإن العملية العسكرية ضد خـ ـلايا داعـ ـش ومرتـ ـزقة والمجاميع المسـ ـلحة الإجراميـ ـة الأخرى، لا تزال مستمرة في ناحية ذيبان التي تشمل قريتي حوايج والطيانة، وإن الساعات القادمة هي ساعات حسم المـ ـعركة في مركز الناحية ذيبان، في ظل فرار المرتـ ـزقة إلى الضفة الغربية لنهر الفرات.

وأكد شامي أن 18 مرتـ ـزقاً قتلوا مع تقدّم قوات سوريا الديمقراطية في قرى ناحية ذيبان وبعض احياء مركز الناحية، وأن قواتهم ألقت القبـ ـض على 4 من مرتـ ـزقة من الدفاع الوطني.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية في الـ27 من آب الفائت، عملية “تعزيز الأمن”، وقالت عبر بيان بأن العملية تستهدف خـ ـلايا مرتـ ـزقة داعـ ـش، وتجار ومـ ـروجي المخـ ـدرات، الا أنها توسعت خلال الـ72 الساعة الأولى من العملية لتستهدف وفق بيانات قسد خـ ـلايا نواف البشير التي بدأت تدخل للمنطقة المستـ ـهدفة من الطرف الاخر للنهر، وأيضا الخارجين عن القانون في المنطقة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى