تقاريرمانشيت

السويداء بصدد عقد مؤتمر لبحث اللامركزية وتكبيق مشروع إدارة ذاتية في مناطقها

ت تواصل الاحتجاجات الشعبية السلمية في مناطق الجنوب السوري، وتمسك المحتجين فيها بمطالبهم الأساسية والمتمثلة برحيل الرئيس بشار الأسد وتحقيق الانتقال السياسي بموجب القرار الأممي 2254، أعلنت قوى سياسية ووطنية في المحافظة العمل على التحضير لمؤتمر سياسي يبحث مستقبل البلاد.

موقع “نداء بوست” الإخباري كشف في تقرير له، أن قوى سياسية ووطنية في السويداء بدأت العمل على التحضير لمؤتمر سياسي سيعقد في المدينة خلال الأيام القادمة بناء على دعوة وجهت من قبل مجموعة قوى بتاريخ السابع من تموز/يوليو الماضي، وذلك لتقديم رؤيتها السياسية المتعقلة بمستقبل سوريا ومشاركتها في العمل السياسي إلى المجتمع الدولي.

الموقع نقل عن بيان لتلك القوى، أن من الأهداف التي يطرحها المؤتمر، تأسيس هيئة مدنية تهدف إلى تشكيل لجان محلية تدير الملفات الخدمية السياسية والاقتصادية ضمن السويداء، بهدف سد الفراغ الناتج عن فساد المؤسسات الحكومية وتورط المسؤولين والأجهزة الأمنية بتجارة المخدرات.

البيان أشار إلى أن من أهم مبادئ الهيئة التي سيتم تشكيلها، التأكيد على وحدة الأراضي السورية ورفض أي مشروع انفصالي، وتعزيز مفهوم الإدارة اللامركزية، وطرح مفهوم الإدارة الذاتية ضمن إطار الخدمات وتأمين احتياجات المجتمع، بالإضافة لطرح البدائل المحلية من خلال تأسيس هيئة سياسية مدنية تساهم في طرح لجان عمل محلية تقوم على خدمة المجتمع.

وبحسب البيان فإن اللجنة التحضيرية عملت طيلة الأشهر السابقة على تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر بين كافة طبقات المجتمع ومن ثم حشد الطاقات لدعم كافة السبل السلمية للمطالبة بحقوق الشعب ولديها مهمة محددة في بناء جسم سياسي وطني يساهم في سد الفراغ الحاصل نتيجة غياب مؤسسات الدولة، مبيناً أن اللجنة ستبدأ بإرسال الدعوات لكافة القوى الوطنية في المحافظة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى