أخبار

الاتحاد الوطني يكشف عدد القـ ـواعد العسـ ـكرية التركية في إقليم كردستان

دعا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاحد، الحكومة الى التحرك تجاه انهاء الاعتداءات والانتهاكات التركية على الأراضي العراقية، فيما اكد ان القوات التركية تمتلك 60 قاعدة عسكرية في المناطق الشمالية للعراق.

وقال القيادي بالاتحاد برهان شيخ رؤوف، في حديث لوسائل إعلام محلية، إن “قوات الاحتلال التركي استولت  على مطارين عسكريين احدها في بعشيقة من اجل استخدامها في تنفيذ العمليات العسكرية”، مشيرا الى ان “الانتهاكات التي وصلت اليها تركيا أصبحت كبيرة جدا ولا يمكن الاستمرار في الصمت تجاهها”.

وتابع، ان “قوات الاحتلال التركية وصلت الى عمق بـ 300 كم عن طريق الطائرات المسيرة بحجة وجود اتفاقية امنية مع العراق”، لافتا الى ان “القوات التركية تملتك 60 قاعدة عسكرية في المناطق الشمالية للعراق”.

وأضاف، ان “العمليات التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة استهدفت المواطنين العُزل والغابات والقرى الحدودية عكس ما يتم الإعلان عنه من ذرائع وهمية”، مشدداً على “ضرورة تحرك الحكومة تجاه انهاء الاعتداءات والانتهاكات التركية على الأراضي العراقية”.

وتشنّ الدولة التركية المحتلة بشكل شبه يومي هجمات واسعة على مناطق إقليم كردستان، ورغم الدعوات النيابية للحكومة الاتحادية لوضع حد للخروقات التركية إلا أن الحكومة مازالت تلتزم الصمت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى