أخبار

قـ ـوات سوريا الديمقراطية تطلق عمـ ـلية لملاحـ ـقة خـ ـلايا “داعـ ـش”

بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية التي استهدفت السكان المدنيين وقوات الأمن ووجهاء المنطقة، في ريف دير الزور، أطلقت قوات سوريا الديمقراطية عملية واسعة النطاق لملاحقة خلايا تنظيم داعش في المنطقة.

وجاء في بيان لقسد، أن العملية تأتي استناداً إلى جهود التواصل المستمر بين القيادة العامة لقسد وبين وجهاء وشيوخ العشائر، وتوصيات الاجتماعات الأخيرة من الأهالي بضرورة ملاحقة الخلايا الإرهابية وتجفيف مصادرها، وتنفيذاً لمهامها الوطنية والأخلاقية العسكرية.

قسد أوضحت أن هذه العملية محددة الأهداف وتأتي امتداداً للعمليات السابقة في الجزيرة ومنطقة الرقة، وتهدف إلى القضاء على بقايا خلايا التنظيم الإرهابي ومنع عملياته المحتملة، وكذلك تعقب المجرمين الذين ارتكبوا المظالم بحق السكان وإنفاذ القانون، إضافة إلى ملاحقة المهربين الذين يتاجرون بلقمة عيش الأهالي.

قوات سوريا الديمقراطية أكدت أن العملية تأتي في إطار الشراكة المستمرة بين قواتها وقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، بهدف تثبيت الأمن والاستقرار جنباً إلى جنب مع الإدارة المدنية ووجهاء المنطقة وتعتمد على وعي الأهالي بمخاطر الخلايا الإرهابية والعناصر الإجرامية.

وفي ختام بيانها جددت قسد تأكيدها على أنها لن تتوانى في إنجاز مهامها والضرب بيد من حديد الإرهابيين والقتلة ولكل من يتستر عليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى