أخبار

الخارجية الأمريكية: سنستمر بتعزيز آليات المحاسبة لمن يقف وراء أية انتهـ ـاكات ضد السوريين

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الجمعة، إن “الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في تعزيز آليات المحاسبة لمن يقف وراء الانتهاكات والأفعال الشنيعة ضد الشعب السوري”.

وأمس الخميس، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على فصيلين من فصائل المعارضة المسلحة وثلاثة قياديين ضمن تلك الفصائل لارتكابهم جرائم جسيمة لحقوق الإنسان شمالي سوريا، بالإضافة إلى تاجر سيارات يعمل متصرفاً بأموال قادة أحد الفصائل.

‏وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه بالأمس فرضت الولايات المتحدة عقوبات على فصيلين سوريين مسلحين معارضين فضلًا عن 3 من قادتهم، لتورّطهم في أعمال تُمثّل انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أنهم بغض النظر عن الجهة المسؤولة التي تقوم بتلك الانتهاكات سيستمرون في تعزيز آليات المحاسبة لمن يقف وراء تلك الانتهاكات التي تمس بحقوق الإنسان.

وبدوره، قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي نيلسون، أمس الخميس، “يُظهر إجراء اليوم التزامنا المستمر بتعزيز المساءلة لمرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك في سوريا”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة ملتزمة بدعم قدرة السوريين على العيش دون خوف من الاستغلال من قبل الجماعات المسلحة ودون خوف من القمع العنيف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى