أخبار

عصـ ـيان في السويداء ضد ممارسات حكومة دمشق

دعا مجموعة من الناشطين المدنيين في السويداء، الخميس، جميع السكان في السويداء وغيرها من المحافظات والمدن السورية إلى عصيان مدني بكافة القطاعات.

وصباح اليوم، بدأت في ريف مدينة السويداء احتجاجات وسط إغلاق الطرق وتوالي الدعوات الى إضراب عام بسبب الأوضاع المعيشية المتردية.

وجاءت الدعوة إلى العصيان ضمن بيان صادر عن مجموعة ناشطين من السويداء تطلق على نفسها اسم ” أحرار جبل العرب” عقب الاحتجاجات التي شهدتها السويداء صباح اليوم.

وأعلن الناشطون في البيان “عدم اعترافهم بالسلطة الحالية”، معتبرين الحكومة السورية “مُغتصبة من قبل المحتل الروسي والميلشيات الإيرانية ويلزم إنهاء خدماتها”.

وطالبوا الأمم المتحدة والهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بتحميل روسيا وأدواتها كامل المسؤولية عن مجمل القرارات التي جعلت السوريين في خطر العوز والفقر.

ودعوا المجتمع الدولي “لدعم قوى التحرر الوطني وطرد سلطة الانتداب الروسي والميليشيات الإيرانية وإنهاء هيمنتها على الثروات السورية والتي هي من حقوق السكان المشروعة”، والإفراج عن كافة معتقلين الرأي في سوريا وإطلاق الحريات العامة.

كما وطالب الناشطون في نهاية البيان “بإسقاط الدستور الحالي والعودة إلى دستور الاستقلال الصادر عام1943، والمطالبة بفتح معبر انساني مع المملكة الأردنية الهاشمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى