أخبار

صحفي تركي: الحكومة تحاول إسكاتنا ويجب أن نقاوم

كشف الصحفي التركي في جريدة “جمهورييت” باريش بهليفان، أنه سيدخل السجن للمرة الخامسة في 15 أغسطس، بسبب عمه الصحفي.

يأتي ذلك بعد أن نشر باريش بهليفان تقريرًا عن جثث عناصر المخابرات التركية الذين قتلوا في ليبيا.

وقال بهليفان لصحيفة “بيرجون” التركية، إن الحكومة التركية تسعى إلى إسكات الصحفيين وتعطيل عملهم، وأنه يجب الصمود ضد سياسات الإحباط والظلم.

وأضاف بهليفان: “تم اعتقالي قبل حوالي 3 سنوات بسبب نشر تقرير عن جثث أفراد المخابرات التركية الذين قتلوا في ليبيا، وفي النهاية حُكم عليَ بالسجن لمدة 3 سنوات و9 أشهر وتم إطلاق سراحي بعد ذلك. وتم إداجي في النظام الجديد للإفراج المشروط، والذي يتضمن تهديدًا بإعادتي إلى السجن إذا تم تقديم اتهام آخر ضدي. كصحفي، يتم رفع 3-4 دعاوى قضائية ضدي كل شهر”.

ويستكمل الصحفي: “وفي النهاية، تم اتهامي بالإساءة لأحد قضاة محكمة تركية في مقالة كتبتها دون ذكر اسمه، واستُخدم هذا الاتهام كذريعة لإلغاء قرار الإفراج المشروط. وقد تقدمت بالتماس إلى المحكمة في “باكيركوي”، وإذا تم رفض طلبي، فسأدخل إلى سجن “سيليفري” لمدة 8 أشهر اعتبارًا من 15 أغسطس”.

وأشار بهليفان إلى أن مواجهة الأخطاء والمظالم في المجتمع هي مهمته كصحفي، مؤكدا أن الحكومة تحاول تكميم أفواه الصحفيين ومنعهم من ممارسة عملهم.

وأنهى بهليفان تصريحاته قائلا: “يجب أن نقاوم هذه السياسات الظالمة، وأن ندعم الصحفيين الذين يتعرضون للاضطهاد في سبيل حقوق الإنسان والديمقراطية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى