أخبارمانشيت

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تدين في بيان اعـ ـتداءات الاحـ ـتلال التركي

استهدافات واعـ ـتداءات متكررة يمارسها الاحـ ـتلال التركي وفصائله الإرهـ ـابية ضد مناطق شمال وشرق سوريا تطال المدنيين والعسكريين، بهدف زعـ ـزعة أمن المنطقة واستقرارها خدمة لمخططاته التوسعية واحـ ـتلال أراضٍ جديدة.

آخر هذه الاعـ ـتداءات كان استهداف مسيرة تابعة للاحتلال التركي سيارتين في القحطانية /ترب سبيه على الطريق الواصل بين بلدة تل معروف وقرية الخزنة والذي أسفر عن فقدان ثلاثة أشخاص لحياتهم وإصابة اثنين آخرين.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أدانت الاستهداف الأخير للاحـ ـتلال التركي، حيث أصدر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بياناً ندّد من خلاله بالاعـ ـتداءات التركية، لافتاً إلى أن هذه الاعتداءات تأتي في ظل حـ ـرب الإبادة والمخططات التآمـ ـرية للاحـ ـتلال التركي تجاه المنطقة.

البيان أشار إلى أن تزامن الاستهداف مع الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة تل حاصل وتل عران، والذكرى السنوية السابعة للتفـ ـجير الإرهـ ـابي في قامشلي، يحمل رسائل واضحة بأن الاحـ ـتلال التـ ـركي مستمر في سياسة الإبادة والتصفية تجاه شعوب شمال وشرق سوريا.

وأوضح البيان أن سياسة حزب العدالة والتنمية تجاه سوريا باتت واضحة والتي تهدف لتوسيع احـ ـتلاله في المنطقة واحتـ ـلال أراض جديدة، مستخدماً التنظـ ـيمات الإرهابـ ـية كأداة لتنفيذ هذه السياسة، وكذلك اللاجئون من خلال استخدامهم كورقة ضغط.

كما دعا المجلس التنفيذي عبر بيانه شعوب مناطق شمال وشرق سوريا للالتفاف حول الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية لمواجهة مخططات الاحـ ـتلال التركي، مطالباً الأطراف الدولية الضامنة لوقف إطلاق الـ ـنار في شمال وشرق سوريا القيام بمسؤوليتها وإيقاف اعتـ ـداءات أنقرة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى