أخبارمانشيت

قسـ ـد تفتح تحقيقاً في الأحداث التي جرت في دير الزور شرقي سوريا.. لوئد الفتـ ـنة



على ضوء الأحداث التي شهدها ريف دير الزور شرقي سوريا، أصدرت قوات سوريا الديمقراطية بياناً أكدت من خلاله إجراءَ تحقيق عاجل بخصوص ما أسمته الفـ ـتنة.

بيان قسد أوضح أنه في أعقاب المشكلة الفردية الأخيرة التي حدثت بعد ظهر الثلاثاء، بين أشخاص في القوات العسكرية بدير الزور، شُكّلت لجنة لمتابعة المشكلة وحل الخـ ـلاف، وفق النظام الداخلي وبالتنسيق مع وجهاء عشائر المنطقة، بناء على توجيهات القيادة العامة.

القيادة العامة لقسد أوعزت بإلقاء القبض على المـ ـتورطين في الحادثة وملاحقة المحرضين على “الفتنة” والفوضى قانونياً، وتسليمهم للقضاء المختص، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق كل من يسيء إلى الأمن والاستقرار في المنطقة، وفق البيان.

وأكد البيان أن قسد ستواجه بحزم كافة المظـ ـاهر المـ ـسلحة غير القانونية، وكذلك كل من يهدد المراكز والنقاط العسكرية، وتحركات قواتها ضمن مهامها في ضبط الأمن والاستقرار، والقضاء على خلايا تنظيم داعـ ـش الإرهـ ـابي.

وشددت قسد على عدم تهاونها مع محاولات الأطراف الاستخـ ـباراتية المعادية إلى جانب خلايا التنـ ـظيم الإرهـ ـابي، في استغلال الفوضى بالهجوم على القوات أو المركبات العسكرية.

ودعت قسد في بيانها إلى تغليب المصلحة الوطنية على أي اعتبارات أخرى، مشيرة إلى أنها لن تتهاون مع هذه الأفعال التي من شأنها تهـ ـديد أمن واستقرار المنطقة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى