أخبارمانشيت

السفارة الروسية بواشنطن: تصريحات الأمريكيين حول الذخـ ـائر العنـ ـقودية المرسلة لكييف محاولة خرقـ ـاء لتبرير استـ ـفزازاتهم

أكدت السفارة الروسية في واشنطن أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول “استخدام أوكرانيا الحذر للذخـ ـائر العنـ ـقودية” هي محاولة خرقاء لتبرير أعمالهم الاسـ ـتفزازية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن السفارة قولها في بيان “كل من يتابع تطور النـ ـزاع يعرف أن كييف تستخدم المساعدات العسكرية الأمريكية، لتدمـ ـير أهداف مدنية على أمل تخويفنا والقضاء على أكبر عدد ممكن من الروس”.

وقالت السفارة: “لن نضع توقعات بعدد الضحايا المدنيين بمن فيهم الأوكرانيون، الذين سيسقطون عندما يبدأ مجرمو كييف باستخدام الذخـ ـائر العنـ ـقودية الأمريكية.. فمما لا شك فيه أن القوات الأوكرانية لن تلتزم بأي قيود عند اختيار الأهداف لأنها في حالة يأس بسبب الخسـ ـائر الفادحة وعدم القدرة على تحقيق النجاح على الجبهة”.

وكان مدير العمليات في هيئة الأركان الأمريكية دوغلاس سيمز، أقر بوصول الذخـ ـائر العـ ـنقودية التي نقلتها واشنطن إلى أوكرانيا وقال: “ذخائـ ـرنا العنقودية أصبحت موجودة بالفعل في كييف”.

يشار إلى أن الذخـ ـائر العنـ ـقودية محـ ـظورة بموجب اتفاقية دولية صدقت عليها 123 دولة لا تشمل الولايات المتحدة وأوكرانيا، وتعد هذه الذخـ ـائر خـ ـطرة جداً حيث تنثر قـ ـنابل صغيرة عبر مناطق شاسعة يمكن ألا تنفـ ـجر عند الاصطدام لكنها قد تشكل خـ ـطرا طويل الأجل على السكان على غرار الألغـ ـام الأرضية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى