أخبارمانشيت

هرباً من ممارسات الاحـ ـتلال التركي.. موجة نزوح نحو مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

هرباً من ممارسات الاحـ ـتلال التركي والفـ ـصائل الإرهـ ـابية التابعة له وبسبب الأوضاع الأمنية والمعيشية المتردية بالمناطق المحـ ـتلة شمالي سوريا، تشهد بعض هذه المناطق حركة نزوح للمدنيين نحو مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

رئيس مكتب شؤون النازحين في الإدارة الذاتية شيخموس أحمد، كشف في تصريحات لوكالة هاوار السورية، أن مدينة تل أبيض المحـ ـتلة وريفها شمالي الرقة تشهد موجة نزوح للسكان الأصليين نحو مناطق الإدارة الذاتية، نتيجة انتـ ـهاكات الاحتـ ـلال التركي وفـ ـصائله الإرهـ ـابية إضافة للوضع الاقتصادي المتأزم بالمناطق المـ ـحتلة وكثرة عمليات الاخـ ـتطاف والقـ ـتل.

أحمد، أضاف أن الاحتـ ـلال التركي يسعى من خلال ممارساته وانتهـ ـاكاته بالمنطقة إلى تهجير السكان من منازلهم وتوطين آخرين مكانهم وإحداث تغيير ديمغرافي، مشيراً إلى أنه تم تسجيل أكثر من خمسمئة وخمسين عائلة حتى الآن في أرشيف مخيم تل السمن شمالي الرقة، الذي لم تتبق لديه قدرة على استيعاب المزيد من العائلات.

رئيس مكتب شؤون النازحين بالإدارة الذاتية، أوضح أن الأخيرة تبحث مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية كيفية تأمين السكن لهذه العائلات وتقديم الدعم لها، مشيراً إلى أنه يتم بحث إجراء أعمال توسعة لمخيم تل السمن لاحتواء العائلات القادمة، ومعرباً في الوقت نفسه عن أمله في أن يكون لهذه المنـ ـظمات موقف حيال ممارسات وانتهـ ـاكات الاحتـ ـلال التركي وتقديم الدعم للإدارة الذاتية.

ويواصل الاحـ ـتلال التركي وفصائله الإرهـ ـابية ارتـ ـكاب جميع أنواع الانتهـ ـاكات والممارسات اللاإنسانية بحق السكان الأصليين في المناطق المـ ـحتلة، بغية تضييق الخناق عليهم، ودفعهم للنـ ـزوح وترك مناطقهم خدمةً لمشاريع التغيير الديمغرافي

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى