أخبار

الأسد يلتقي الصفدي في دمشق ويبحث ملف عودة اللاجـ ـئين السوريين

التقى الرئيس السوري بشار الأسد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في العاصمة دمشق، الاثنين، وبحث الأسد ضمن اللقاء ملف عودة اللاجئين السوريين، والعلاقات الثنائية بين الأردن وسوريا.

ووصل الصفدي ظهيرة اليوم إلى دمشق في زيارة رسمية حيث سيلتقي كلاً من الرئيس الأسد ووزير الخارجية السوري فيصل المقداد، وتعد هذه الزيارة إلى سوريا هي الثانية للصفدي خلال 5 أشهر.

وتحدث الأسد خلال اللقاء عن “العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى قراهم وبلداتهم التي تُعتبر أولوية بالنسبة للدولة السورية مع ضرورة تأمين البنية الأساسية لهذه العودة ومتطلبات الإعمار والتأهيل بكافة أشكالها، ودعمها بمشاريع التعافي المبكر التي تمكّن العائدين من استعادة دورة حياتهم الطبيعية”.

وأضاف أن كل هذه الإجراءات التي اتخذتها الدولة السورية سواء على المستوى التشريعي أو القانوني أو على مستوى المصالحات تسهم في توفير البيئة الأفضل لعودة اللاجئين.

في حين قام الصفدي بعرض آخر الجهود التي يبذلها الأردن في مسألة عودة اللاجئين السوريين والأفكار الجديدة التي تبلورت في هذا الشأن بالتنسيق مع مجموعة الاتصال العربية والأمم المتحدة.

وشدد الصفدي على أن الأردن تدعم الاستقرار في سوريا وأن بلاده مستعدة للعمل مع الحكومة السورية في المجالات الثنائية التي تعزز التعاون بين البلدين وتسهم في عودة اللاجئين السوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى