أخبار

المساعدات الغذائية لملايين السوريين قد تنقطع بنسبة 40٪ الشهر المقبل

وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة، مارتن غريفيث، قال إن نداء الأمم المتحدة الإنساني لسوريا بقيمة خمسة فاصلة أربعة مليارات دولار، تم تمويله بنسبة اثني عشر في المئة فقط، ما يعني أن المساعدات الغذائية الطارئة لملايين السوريين، قد تنقطع بنسبة أربعين في المئة في شهر تموز/يوليو المقبل، بسبب نقص التمويل، وفقاً لتقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

تقرير الوكالة كشف، عن تحذيرات لـ غريفيث، بمواجهة الملايين من السوريين تخفيضات في المساعدات الغذائية خلال الشهر المقبل، مشيراً إلى أن الصراع في سوريا، دفع بنحو تسعين في المئة من السوريين إلى ما دون خط الفقر، على حد تعبيره.

وأوضحت الوكالة، أن منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، سلم هذا النبأ لمجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة، مع مناشدة للأعضاء بتجديد الإذن بتسليم المساعدات التي تنتهي في العاشر من تموز/ يوليو القادم، إلى شمال غرب سوريا.

هذا وتسببت الأزمة السورية في عامها الثالث عشر، بمقتل أكثر من نصف مليون سوري، وشردت الملايين منهم داخل حدود البلاد وخارجها، كما دمرت البنى التحتية، والمنشآت والمرافق الصحية بمختلف المحافظات، في ظل غياب واضح لإيجاد حل دولي للمعضلة السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى