أخبار

سوريا تقدم أوراق اعتماد مندوبها الدائم للجامعة العربية

قام السفير حسام الدين آلا أوراق، الأحد، بتقديم أوراق اعتماده مندوباً دائماً لسوريا لدى جامعة الدول العربية لأمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط في مقر الجامعة بالقاهرة.

وجاء تعيين السفير آلا شهر من قرار جامعة الدول العربية استئناف مشاركة الوفود السورية في اجتماعاتها، وسيشغل هذا المنصب للمرة الأولى منذ قرابة 11 عاماً بعد قرار تعليق عضوية سوريا.

وصرح آلا بعد اللقاء مع أبو الغيط، أنه “من الضروري التعاون والتنسيق بين سوريا والدول العربية، في مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية ، وعلى أهمية الدور التنسيقي لجامعة الدول العربية في هذا المجال”.

وأشار إلى ضرورة “استئناف مشاركة سوريا باجتماعات الجامعة حيث سيسهم في تعزيز هذا التعاون، بما يخدم القضايا العربية العليا ومصالح الدول الأعضاء”.

وفي نهاية شهر أيار/ مايو الفائت، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد المرسوم رقم 126 للعام 2023 الذي ينص على تسمية السفير حسام الدين آلا مندوباً دائماً للجمهورية العربية السورية لدى جامعة الدول العربية.

وشغل آلا منصب مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف لمدة ثماني سنوات، كما شغل منصب سفير سوريا المعتمد لدى الفاتيكان، وسفيراً لسوريا في إسبانيا، كما عمل في بعثة سوريا لدى الأمم المتحدة في نيويورك بين عامي 1996 و2001.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى