أخبار

وصول أول دفعة من المساعدات الروسية لمخيم الركبان للنازحين

بعد ثماني سنوات من الحصار الخانق على مخيم الركبان للنازحين السوريين من قبل قوات الحكومة وروسيا، وصلت أول دفعة من المساعدات الإنسانية للمخيم المنسي.

منظمة الطوارئ السورية ومقرها واشنطن، أكدت في بيان، وصول الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى المخيم، مشيرةً إلى أن المساعدات تتضمن البذور وأدوات الري، التي ستمكن السكان من زراعة غذائهم، بالإضافة إلى اللوازم المدرسية لأكثر من ألف طفل داخل المخيم ممن حرموا من أي تعليم.

وبحسب المنظمة أنه من المقرر تسليم مواد غذائية وحليب الأطفال وفيتامينات ما قبل الولادة، بالإضافة لكتب مدرسية خلال الأسابيع المقبلة.

البيان أوضح أن إيصال المساعدات يأتي كجزء من عملية “الواحة السورية”، لوضع حد لحصار مؤلم دام ثماني سنوات فرضته قوات الحكومة وروسيا على نحو ثمانية آلاف شخص من النازحين المدنيين في المخيم الحدودي، معتبراً أنها نقطة تحول مهمة بعد فشل المجتمع الدولي في الاستجابة للنداءات المتكررة بشأن إيصال المساعدات وفك الحصار.

وأشار البيان إلى أن المساعدات سيتم نقلها إلى المخيم عن طريق الطائرات العـ ـسكرية الأمريكية المتجهة إلى قاعدة التنف، حيث ستعتمد عملية النقل على وجود مساحة فارغة في الطائرات.

ويضم مخيم الركبان الذي يقع في منطقة الخمس وخمسين كيلو متر على المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي، الآلاف من النازحين السوريين الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة نتيجة الحصار المفروض من قبل قوات الحكومة وروسيا.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى