أخبار

رئيس الحكومة العراقية يؤكد بان العلاقة بين العراق وواشنطن ستتحول الى مرحلة جديدة

-بعد اتفاق يقضي بسحب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الحالي، أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عن مرحلةٍ جديدةٍ من العلاقات بين بغدادَ وواشنطن.

الكاظمي وفي تصريحاتٍ لوسائلِ إعلامٍ عراقيّة قال، إنّ الحوار الاستراتيجي هو نتيجةُ مرحلةٍ طويلة قامت بها الحكومة لأجل مستقبل العلاقات العراقية الأمريكية، مضيفاً أنّ أهم إنجازٍ في الحوار الاستراتيجي، توحيدُ مواقفِ القوى السياسية العراقية.

رئيس الحكومة العراقية أكّد أن ّالعلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحوّل إلى مرحلةٍ جديدةٍ وأن التنسيق بين بغدادَ وواشنطن لن يقتصر على الجانب الأمني، مشيراً إلى أنّ دورَ العراق في المِنطقة أصبح محورياً.

إلى ذلك ناقش الكاظمي، مع رئيس “مجموعة البنك الدولي” ديفيد مالباس والوفد المرافق له، تشجيع الشركات الأمريكية للاستثمار في مشاريع السكن داخل العراق.

وبحسب مكتب الكاظمي فإن الجانبين بحثا التعاون المشترك في مختلف المجالات، وإسناد جهود الحكومة العراقية في الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، وتمويل مشاريع البنى التحتية في العراق.

وفي وقتٍ سابقٍ وافق رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي على طلبٍ للتحالف الدولي يقضي بوجود ضابط أمريكي في قاعدة “الإمام علي” الجوية العسكرية في مدينة الناصرية بهدف التصدي لأي هجماتٍ محتملة تشنّها الفصائل المسلّحة عبر الطائرات المسيّرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى