أخبار

أوغلو يهـ ـاجم أردوغان ويصفه “بالزعيم الزائف”

هاجم مرشح انتخابات الرئاسة التركية في جولة الإعادة كمال كيليتشدار أوغلو، الأربعاء، منافسه في الانتخابات الرئاسية للجولة الثانية رجب طيب أردوغان ووصفه “بالزعيم الزائف والتابع لروسيا”.

وجاء هذا الهجوم في رسالة مصورة نُشرت على “تويتر”، وقال فيها كيليتشدار أوغلو، إنه “لن يترك البلاد لمن يخططون بالسماح لـ 10 ملايين مهاجر غير شرعي بالدخول إلى تركيا، وهذا العدد قد يرتفع في الغد إلى 30 مليوناً، مما يهدد وجودنا”.

وأضاف أن “المهاجرين غير الشرعيين ينظرون للمرأة التركية بنظرة سلبية خالية من الاحترام”.

ودعا الناخبين للتصويت لصالحه لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا، ولعدم ترك تركيا لـ “زعيم زائف تابع لروسيا”.

وعلق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، على اتهامات كيليتشدار أوغلو لروسيا بالتدخل في الانتخابات، بأن موسكو لا تتدخل في السياسة الداخلية والعمليات الانتخابية للدول الأخرى.

في حين رد أردوغان على اتهامات زعيم المعارضة التركية كيليتشدار أوغلو بأن “عليه أن يخجل من تصريحاته بشأن التدخل الروسي المزعوم في  انتخابات البلاد”.

هذا وأُجريت الانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا يوم الأحد 14 أيار/ مايو، وانتهت بحصول أردوغان على 49.51 بالمئة من الأصوات، بينما حصل منافسه كمال كيليتشدار أوغلو على 44.88 بالمئة، لتعلن اللجنة العليا في اليوم التالي للانتخابات التركية عن إجراء جولة ثانية للانتخابات الرئاسية في 28 أيار/ مايو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى