أخبارمانشيت

استهداف السفارة الأمريكية في العراق بصاروخي “كاتيوشا”

تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الخميس، لقصف بصاروخي “كاتيوشا”، لكنهما لم يسقطا داخلها، فيما سقطت الشظايا على الشقق السكنية المقابلة للسفارة، بحسب مصادر إعلامية.
وهذا هو الهجوم الأول الذي تتعرض له السفارة الأمريكية ببغداد بعد الإعلان عن نوايا انسحاب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الحالي.
يشار أن هذا الأسبوع شهد اتفاق الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على إنهاء المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق بنهاية العام الجاري وذلك خلال زيارة الكاظمي للولايات المتحدة الاثنين الماضي.
وأكد البيان المشترك للجولة الرابعة من “الحوار الاستراتيجي” بين بغداد وواشنطن أن “العلاقة الأمنية سوف تنتقل بالكامل إلى دور خاص بالتدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخباراتية”.
وأضاف البيان “لن تكون هناك قوات أمريكية تقوم بدور قتالي في العراق بنهاية الحادي والثلاثين من ديسمبر / كانون الأول عام 2021″، لافتا إلى أن القواعد العسكرية التي استخدمتها القوات الأمريكية “هي قواعد عراقية تعمل وفقا للقوانين العراقية” وأن الجنود الدوليين المتمركزين في هذه القواعد كانوا فقط للمساعدة في الحرب على داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى