أخبار

حـ ـزب الله يدفع بتعـ ـزيزات لمـ ـواقعه جنوبي دمشق

المرصد السوري لحقوق الإنسان أوضح أن الحزب – الذي يعد من أكبر القوى المسلحة الموالية لإيران في المنطقة – دفع خلال الساعات الاثنتين وسبعين الماضية، بتعزيزات عسكرية ولوجستية تشمل صواريخ قصيرة المدى ومنصات إطلاق وذخيرة، إلى قاعدة عسكرية تابعة له، قرب منطقة السيدة زينب.

ووفقاً للمرصد السوري، فإن التعزيزات – التي وصلت عبر شاحنات من مواقع حزب الله بريف دير الزور شرقي سوريا، وتحديداً محيط مدينة البوكمال – جرى تخزينها بأقبية داخل القاعدة، كانت قد أنشأت العام الفائت، خوفاً من الغارات الجوية الإسرائيلية.

هذه التحركات جاءت في وقت يشهد ريف دير الزور الشرقي حالات استنفار أمني وعمليات إخلاء مقار عسكرية للفصائل المسلحة التابعة لإيران بين الحين والآخر، كان أحدثها فجر الأحد، في مدينة الميادين وريفها، تزامنًا مع تحليق للطائرات المسيّرة التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وشهدت منطقة دير الزور وريفها خلال الأسابيع الماضية تصعيداً عسكرياً كبيراً وتبادلاً للهجمات بين القوات الأمريكية والفصائل المسلحة التابعة لإيران، ما تسبب بوقوع خسائر بشرية وجرحى من الطرفين، وذلك بالتزامن مع تكثيف إسرائيل لغاراتها الجوية على مواقع بريف دمشق وجنوب غربي سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى