أخبارمانشيت

عملية نوعية لقوات التحالف الدولي و#قسد بريف جرابلس المحتلة.. والعمليات المشتركة بدأت

نفذت قوات التحالف الدولي بعد منتصف ليل الأحد-الاثنين عملية إنزال جوي في قرية السويدة التابعة لناحية غندورة في ريف جرابلس ضمن مناطق سيطرة القوات التركية والفصـ ـائل الموالية لها بريف حلب الشرقي، مستـ ـهدفة قيادي في تنـ ـظيم “داعـ ـش”.

وانطلقت الطائرات المروحية التابعة لقوات التحالف الدولي التي شاركت في عملية الإنزال من قاعدة خراب عشك في ريف عين العرب (كوباني)، حيث دارت اشـ ـتباكات عنيفة بعد عملية الإنزال تخللها قصـ ـف بصاروخـ ـين استهدفا المبنى الذي يسكنه وانتهت العملية باعتقـ ـاله، ومقـ ـتل عنصـ ـرين من فصـ ـيل “صـ ـقور الشـ ـمال” كانوا بالقرب من موقع الإنزال الجوي.

كما قتـ ـلت قيادي في تنظيـ ـم “داعـ ـش”، ووفقاً للمعلومات فإنه كان يقطن ضمن منطقة منبج الخاضعة لسيـ ـطرة قوات سوريا الديمقراطية شرقي حلب، وكان يعمل في الصرافة المالية، وقدم إلى منطقة جرابلس قبل أشهر.

هذا وقد أكدت مصادر عسكرية بقسد، بأن العملية المشتركة بين التحالف الدولي وقسد، بدأت للقضاء على المسؤولين والقياديين في داعش، والمتواجدين في المناطق المحتلة وبكنف الفصائل المسلحة، والتي يعملون على تجهيزهم للهجوم على مناطق شمال وشرق سوريا.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى