حواراتمانشيت

مظلوم عبدي: قسد لديها علاقات مع الحكومة السورية وتسعى إلى تطوريها..و يعرب عن أمله بانضمام”قسد” لقوات الحكومة السورية في المستقبل

في تصريحاتٍ له حول العلاقة مع الحكومة السورية أعرب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي عن أمله في انضمام “قسد” إلى قوات الحكومة السورية في المستقبل، مؤكداً أنّ قسد هي بالأساس قوات سوريّة وجزء من منـ ـظومة الدفاع عن الأراضي السورية.

وأكد عبدي أيضاً في تصريحات لتلفزيون “الشرق” أن قسد لديها علاقات مع الحكومة السورية وتسعى إلى تطوريها، لكنه اعتبر في الوقت نفسه أن الحكومة السورية ليست مستعدة الآن للحل الذي يجب أن يكون وَفق مصلحة الشعب السوري وشعوب شمال وشرق سوريا.

وتابع عبدي أن أي نقاش بشأن الحل السوري يجب أن يأخذ قسد التي يفوق عدد مـ ـقاتليها مئةَ ألفِ مـ ـقاتل بعين الاعتبار، مشيراً إلى الدور الذي لا تزال تلعبه قوات سوريا الديمقراطية في مـ ـحاربة تنـ ـظيم داعـ ـش الإرهـ ـابي.

وعن خطوات تطبيع العلاقات بين الدول العربية ودمشق، أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أنه لا يعارض عودة علاقات دمشق مع الدول الأخرى وأنه يدعم الحل السياسي في سوريا، بشرط ألا يكون ذلك على حساب الشعب السوري.

وفي رده على سؤال بشأن العلاقات مع تركيا، عارض عبدي أي اتفاقات تطلق يد أنقرة في سوريا وتهدر دمـ ـاء قوات سوريا الديمقراطية”، لكنه أعرب عن استعداده للتفاوض مع تركيا بشرط أن تنهي احتـ ـلالها للأراضي السورية، وتوقف عمليات التغيير الديمغرافي والهجـ ـمات المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى